الوثائق المطلوبة للتسجيل بالحي الجامعي 2020/2019 بالمغرب
الوثائق المطلوبة للتسجيل بالحي الجامعي 2019/2020 |
هام جدا وخاص بالنسبة للطلبة المقبلين على الدراسات
الجامعية والراغبين في الحصول على سكن جامعي هاته هي الإجراءات و الخطوات و
الوثائق التي يجب الإدلاء بها وتتبعها من
أجل التسجيل .
لاجراءات و و
الخطوات الجديدة طلب التسجيل في الحي الجامعي 2019-2020 بالمغرب و الحصول على سكن
برسم السنة الجامعية, و بذلك يتعين على كافة الطلبة الراغبين في الإستفادة من
السكن الجامعي تحميل طلب التسجيل والادلاء به مع الوثائق المطلوبة في الأجال
المحددة.
ودع ملفات
التسجيل و إيداع الترشيحات : من فاتح غشت 2019 إلى غاية 6 شتنبر 2019, لدى الحي
الجامعي المراد السكن فيه, و كل ملف ناقص يعتبر لاغيا.
1/الوثائق الواجب الإدلاء بها ضمن
ملف التسجيل في الحي الجامعي وهي :
- نسخة
من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك
الدراسة.
- شهادة سكن الطالب.
- شهادة التحمل العائلي تسلم من طرف المقاطعة الحضرية.
- شهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين مسلمة من إدارة الضرائب نموذج (AAP050F/07E).
- شهادة إدارية للدخل السنوي للأبوين مسلمة من السلطة المحلية.
- مطبوع طلب الترشيح للسكن يتم تنزيله من خلال التسجيل عبر موقع : LOGEMENT.ONOUSC.MA
2/لائحة الوثائق الواجب الإدلاء بالنسبة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
- 4 صور للتعريف إحداهما تلصق في مطبوع طلب السكن.
– نسخة من شهادة الاعاقة.
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية .
– نسخة من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك الدراسة.
- شهادة سكن الطالب.
في حالة تقدم الطالب بشهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين المسلمة من إدارة الضرائب تحمل “لا شئ” وجب عليه (ها) تقديم شهادة إدارية للدخل السنوي للابوين مسلمة من السلطات المحلية
سيتم الإعلان عن الطلبه الذين تم إنتقائهم للإستفادة من السكن
الجامعي على مستوى الأحياء الجامعية ، وعليهم بعد ذلك إستكمال الوثائق الإدارية
الضرورية لعملية الإستفادة.